فلسطين أون لاين

"البرغوثي": استشهاد الأسيرة "مطر" جريمة صهيونية خطيرة تستوجب الرد

...
القيادي في حركة حماس جاسر البرغوثي

قال مسؤول دائرة العلاقات الوطنية بالضفة الغربية في حركة "حماس"، جاسر البرغوثي، إن "استشهاد الأسيرة سعدية مطر في سجن الدامون جريمة صهيونية خطيرة تستوجب استنفار كل الطاقات الفلسطينية للرد عليها، فهي المثال الأكثر وضوحاً على إجرام الاحتلال وعنصريته".

وأضاف حلال تصريح صحفي وصل "فلسطين أون لاين" اليوم السبت: "بأي حق يعتقل امرأة فلسطينية مسنة تتجاوز الثامنة والستين عاما، ويتركها فريسة الإهمال الطبي".

وأضاف: إن "الأسيرة البطلة سعدية مطر تم اعتقالها قرب المسجد الإبراهيمي بعد اعتداء المستوطنين وجنود الاحتلال عليها بالضرب في مدينة الخليل، وهو ما يفرض على أبطال هذه المدينة العظيمة أن يرفعوا لواء الثأر لها، لتشتعل الأرض لهيبا مقاوماً في وجه الاحتلال ومستوطنيه، فلن يوقف الجرائم الصهيونية داخل السجون أو خارجها إلا المقاومة بمختلف أشكالها".

وختم بالقول: إن "استشهاد الأسيرة سعدية مطر يجدد التأكيد على الموقع الرفيع للمرأة الفلسطينية في ميادين المقاومة والجهاد، فلقد كانت دائماً في قلب المشروع الوطني الفلسطيني، وضربت مثالاً عظيماً في مواجهة الاحتلال وإسناد المجاهدين ونصرتهم والوقوف معهم".

واستشهدت الأسيرة المسنة فرج الله "مطر" اليوم السبت، في سجن الدامون الإسرائيلي، وهي أكبر الأسيرات سنًا في سجون الاحتلال الإسرائيلي، حيث جرى اعتقالها قرب الحرم الابراهيمي الشريف وسط مدينة الخليل في شهر كانون الأول من عام 2021، وهي أم لثمانية أبناء.

المصدر / فلسطين أون لاين